أشياء يجب أن تعرفها قبل أن تستثمر في الطاقة الشمسية

لا شك ان هنالك فوائد جمة من استعمال الطاقة الشمسية. بالإضافة إلى حماية البيئة، يمكنك توفير الكثير من المال. ولكن قبل ان نتحول الى الطاقة الشمسية، اليك بعض الامور التي ينبغي ان تأخذها بعين الاعتبار.

اولا، هل سقفك ملائم لتوليد الطاقة الشمسية؟

يمكن تركيب معظم نظم الطاقة الشمسية ما دام السقف منبسطاً ومصنوع من مواد مثل القار أو الألواح المركبة أو بلاط الإسمنت أو الفلز أو القطران والحصى. إذا كان هذا هو وضع سقفك، ثم يجب أن لا يكون هناك أي مشاكل.

وستُركَّب الألواح الشمسية بموازاة سطح السطح. اذا كنتم تخشون ان يكون الوزن ثقيلا جدا على سقفكم، فلا تخافوا لأن هذا الوزن خفيف جدا ونادر جدا بحيث يلزم ان تقوموا ببعض العمل الهيكلي قبل تركيب النظام.

عندما تبحث عن مقاول، اعرف كم سيكلفك تركيب النظام. يجب أن تقارن هذه أولاً قبل أن تقرر اختيار الأفضل لكن يجب أن تعرفوا الآن أن تركيب خلايا تعمل بالطاقة الشمسية مكلف بعض الشيء ولا توجد أيضاً برامج تمويل يمكنك الاستفادة منها. أفضل رهان إذا لم يكن لديك المال الكافي هو أن تقدم طلباً لقرض ملكية منزل.

وإذا كنتم تخططون لتركيب ذلك في منشأة تجارية، فإن مختلف القروض التي يمكنكم الاستفادة منها تشمل قرض المعدات الرأسمالية، أو قرض المعدات المؤمَّن، أو قرض الممتلكات المؤمَّن، أو قرض شركة للكفاءة في استخدام الطاقة.

ويمكن للمنظمات غير الربحية أيضا أن تحصل على قروض خاصة للطاقة الشمسية وأفضل القروض هي عن طريق التمويل من طرف ثالث. وفي هذه الحالة، تقوم المنظمة التي لا تستهدف الربح والمتعاقد بشراء النظام والاستفادة من الخصومات الضريبية. ويمرر الطرف الثالث بعد ذلك رسوم الطاقة المنتجة إلى الجهة التي لا تستهدف الربح وبعد انخفاض قيمة النظام يباع هذا إلى الجهة التي لا تستهدف الربح بخصم.

والنتيجة النهائية هي أن تدفع ثمنا أقل مما تدفعه حاليا لأنها مجانية.

وفي الواقع، يُشجَّع الناس على اقتراض المال لدفع ثمن الطاقة الشمسية. والسبب وراء هذا هو أنك تقترض المال بسعر فائدة ثابت ثم تسترد في المقابل استثماراتك التي بلغت نحو 7% إلى 11% سنوياً مع زيادة أسعار الفائدة، الأمر الذي يعني أنك تدفع مبلغاً أقل عن كل شهر. وهذا يجعل الاستثمار في الطاقة الشمسية مماثلا جدا للاستثمارات الأخرى مثل السندات والممتلكات والأسهم.

هل تركيب النظام الشمسي سيكون له أي تأثير على ممتلكاتك؟

الجواب هو نعم. والواقع أن هذا من شأنه أن يزيد من قيمة إعادة بيع أملاكك من دون الاضطرار إلى دفع المزيد من الضرائب على الأملاك. وإذا كان لديك متسع كبير لتخصصه، فقد تتمكن من التخلص من فاتورة الكهرباء ما دامت الشمس تشرق حتى تتمكن من تحويل ضوء الشمس الى كهرباء.

وبصرف النظر عن زيادة القيمة الصحيحة، ستتمكنون أيضا من الاستفادة من الإعفاءات الضريبية التي تمنحها الحكومة.

Add Comment