نظام كهروضوئي لتوليد الطاقة الشمسية

الطاقة الشمسية موجودة منذ فترة في الواقع، الآن هو أفضل وقت للحصول عليه إذا كنت تريد خفض فاتورة الكهرباء الخاصة بك والقيام بنصيبك لحماية البيئة.

نظام كهروضوئي لتوليد الطاقة الشمسية

لكي يحدث ذلك، ستحتاج إلى شراء نظام كهروضوئي . والهدف من ذلك هو خفض كمية الكهرباء التي تشتريها من المرفق أو إلغائها، لا سيما عندما يمكن أن تزداد الأسعار في الأشهر القليلة المقبلة.

وأفضل جزء في النظام الطاقة الشمسية  هو أنه يولد كهرباء نظيفة وموثوقة ومتجددة لأنه لا ينبعث منه أي غازات ضارة في الغلاف الجوي.

ويجب وضع الجهاز المولد الكهروضوئي  في منطقة خالية من أي عائق وإلا فلن يكون قادراً على التقاط أشعة الشمس. الكثير من الخبراء يقولون أن الإتجاه الجنوبي هو الأفضل بينما الشرق والغرب يكفيان وإذا لم يكن السقف متوفراً، يمكن تركيبه على الأرض.

يجب أن تعرف أن أنظمة الطاقة الضوئية تأتي بأحجام مختلفة لذا عليك أن تحصل على  تطابق احتياجاتك الكهربائية فإذا كنت تستهلك نحو 6500 كيلووات في العام، فإن نظام الطاقة الكهروضوئية ضمن نطاق 3 إلى 4 كيلووات مناسب لبيتك. يمكنك قياس هذا عن طريق مراجعة فواتير الكهرباء السابقة الخاصة بك وعمل بعض التوقعات.

وبطبيعة الحال، سيحدد حجم نظام الطاقة الضوئية مقدار المساحة المطلوبة. إذا كنت لا تستخدم هذا القدر من الكهرباء، 50 قدم مربع قد يكون كافيا. غير أن النظام الأكبر قد يحتاج إلى ما يزيد قليلا على 600 قدم مربع. فقط تذكروا أن كيلوواط من الكهرباء يتطلب مساحة 100 قدم مربع.

الاستثمار في الطاقة الشمسية

يجري تحويل الطاقة الشمسية باستخدام العاكس ( الأنفلتر ) لأن هذا هو ما يغير التيار المباشر إلى تيار متناوب. وسوف تحتاج أيضاً إلى بطاريات حتى يتسنى تخزين الطاقة الفائضة حتى تتمكن من استخدام الطاقة الشمسية أثناء المساء أو أثناء انقطاع التيار الكهربائي.

كما أن حجم نظام الطاقة الضوئية يتناسب مباشرة مع التكلفة. فأغلب التكاليف تتراوح ما بين 9 إلى 10 دولارات للواط الواحد، وعند تضمين هذه التركيبة فإن الفاتورة قد تصل إلى ما بين عشرة آلاف دولار إلى عشرين ألف دولار.

لا ينبغي لتكلفة نظام الطاقة الفولطية الضوئية أن تثبط عزيمتك عن الاستثمار في الطاقة الشمسية. فالاشخاص الذين يستخدمونه يحصلون على خصم ضريبي ويزيدون ايضا قيمة بيتكم. وبهذا فإن الشيء الوحيد الذي يتعين علينا أن نفعله الآن هو أن نتصل بمزود معروف للطاقة الشمسية.

شيء آخر يجب أن تعرفه عن نظام الطاقة الفولطية الضوئية. لكي ينجح هذا، يجب أن تعقد إتفاقية إتصال مع منفعتك.

وسيعالج هذا الاتفاق المسألة فيما يتعلق بالشروط و الظروف التي فيها نظامك مرتبط بهم.

وهذا يشمل أيضاً ما يعرف بالقياس الصافي الذي يسمح بتخزين أي فائض من الكهرباء يولده نظامك على الشبكة الكهربائية بنفس الطريقة التي سيتم تحميلك بها إذا ما استهلكت كهرباء أكثر مما خزنت.

تحتاج إلى نظام لتوليد الطاقة الشمسية. عليك فقط أن تعرف حجم النظام الذي تحتاجه لكي يتم تركيبه بواسطة مزودك الشمسي.

Add Comment